Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    “المسار الرياضي” يعلن تأسيس صندوق استثماري عقاري بقيمة تتجاوز 700 مليون ريال لتطوير أصول عقارية في وجهة الوادي

    أغسطس 12, 2026

    DXC تقود مستقبل بيئة العمل من خلال “خدمات أماكن العمل من DXC”

    أغسطس 12, 2026

    جوائز ®Stevie تُعلن عن الفائزين بجوائز الأعمال الدولية® لعام 2026 من 78 دولة وإقليمًا

    أغسطس 12, 2026
    الشرق – Alsharqالشرق – Alsharq
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    الشرق – Alsharqالشرق – Alsharq
    الرئيسية » إدارة الغذاء والدواء تحظر مادة الزيت النباتي البروميني بالمشروبات الغازية
    صحة

    إدارة الغذاء والدواء تحظر مادة الزيت النباتي البروميني بالمشروبات الغازية

    نوفمبر 6, 2023
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    في خطوة غير مسبوقة، من المقرر أن تحظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مادة الزيت النباتي البروميني (BVO)، وهو مكون موجود في بعض أنواع المشروبات الغازية، بما في ذلك العلامات التجارية الشهيرة التي تبيعها شركة وول مارت وتجار التجزئة الآخرين، كان هذا القرار، الذي يمثل تحولاً كبيراً في سياسة الإدارة، مدفوعاً بدراسات السموم الحديثة التي أشارت إلى تضرر محتمل للغدة الدرقية وغيرها من الأعضاء الرئيسية من هذا المكون، تم استخدام مادة BVO، التي كانت تعتبر آمنة في السابق، لعقود من الزمن كمستحلب للحفاظ على اتساق النكهات في المشروبات الغازية، ومع ذلك، فقد هذا المكون وضعه “المعروف عموماً على أنه آمن” في السبعينيات، مما استلزم المزيد من التدقيق في آثاره الصحية.

    إدارة الغذاء والدواء تحظر مادة الزيت النباتي البروميني بالمشروبات الغازية

    يشير أبحاث جديدة، بما في ذلك دراسة نشرت في مجلة Food and Chemical Toxicology، إلى أن زيت BVO قد يكون له تأثيرات سامة، خاصة في النماذج الحيوانية، مما يستلزم إعادة تقييم سلامته للاستهلاك البشري، صرح جيمس جونز من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن “الوكالة توصلت إلى بيانات حديثة من الدراسات التي أجرتها والتي تظهر آثارًا صحية ضارة على الحيوانات بمستويات تقترب بشكل أوثق من تعرض الإنسان لنفس الآثار في العالم الحقيقي، واستنادًا إلى هذه البيانات ومسائل السلامة المتبقية التي لم يتم حلها، لم يعد بإمكان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن تخلص إلى أن استخدام BVO في الغذاء آمن.

    هذا التغيير التنظيمي يجعل الولايات المتحدة تتماشى مع المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان والهند والدول الأخرى التي يُحظر فيها استخدام مكون (BVO) بالفعل، وقامت شركات مثل Coca Cola و PepsiCo بإزالة BVO بشكل استباقي من منتجاتها في عامي 2014 و2019 على التوالي، علاوة على ذلك، كشفت شركة Keurig Dr Pepper، الشركة المصنعة لـ Sun Drop، أنها كانت بصدد إعادة صياغة منتجاتها لاستبعاد مادة BVO قبل إعلان إدارة الغذاء والدواء.

    ويشكل اقتراح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإلغاء اللائحة التنظيمية التي تسمح باستخدام الزيت النباتي الخام خطوة حاسمة نحو ضمان سلامة المستهلك، وهو ما يعكس الإجماع الدولي المتزايد حول الحاجة إلى معايير صارمة لسلامة الأغذية، وبينما يستعد هذا التغيير لدخول حيز التنفيذ، فمن المتوقع أن يؤثر على العديد من المشروبات الغازية في المتاجر والتي تحتوي حاليًا على المادة الكيميائية.

    تحسبًا للحظر، طمأن المتحدث باسم شركة Keurig Dr Pepper المستهلكين قائلاً: لقد قمنا بإعادة صياغة Sun Drop بحيث لا تتضمن هذا المكون بعد الآن وسنظل متوافقين مع جميع اللوائح الحكومية والوطنية.

    تشير هذه الخطوة إلى اتجاه أوسع في صناعة الأغذية والمشروبات، حيث تفرض المخاوف المتعلقة بصحة المستهلك زيادة شفافية المكونات وإعادة صياغة المنتج.

    المقالات ذات الصلة

    فيتش تشيد بجهود مصر في تعزيز الرعاية الصحية وتوسيع الحماية الاجتماعية

    ديسمبر 16, 2025

    المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يرسخ دوره الإنساني ويواصل تقديم الرعاية الصحية لسكان القطاع

    ديسمبر 4, 2025

    الإمارات تمد شريان الحياة لغزة

    يوليو 31, 2025

    عمرو دياب يتألق مع ابنه عبد الله في إعلان بيبسي الجديد

    يوليو 17, 2025

    الحكومة تطلق خطة صحية استثمارية لعشر سنوات قادمة

    يونيو 10, 2025

    السعودية وأمريكا تطلقان شراكة اقتصادية تعزز الاستثمار الثنائي

    مايو 13, 2025
    آخر الأخبار
    أخبار

    الجيش المصري يحبط مخططاً لتهريب أسلحة جنوب البلاد

    أغسطس 11, 2026

    الجيش المصري يحبط مخططاً لتهريب أسلحة وذخائر عبر الحدود الجنوبية ويعلن ضبط 24 قطعة سلاح و49,221 طلقة في أسوان

    الإمارات تحبط هجمات سيبرانية استهدفت قطاعات حيوية

    أغسطس 10, 2026

    سجل الذهب أعلى مستويات له في سبعة أسابيع

    أغسطس 7, 2026

    الدكتور مصطفى مدبولي: الإصلاح الاقتصادي يعزز الثقة

    يوليو 31, 2026

    الإمارات ومصر توسعان حقوق النقل الجوي تدريجياً

    يوليو 29, 2026

    تقنيات الذكاء الاصطناعي تهدد مستقبل الوظائف

    يوليو 27, 2026

    شراكة استثمارية بين الإمارات والهند تدعم اقتصاد المستقبل

    يوليو 23, 2026

    الدموع تكتب نهاية ميسي في نهائي كشف الحقيقة

    يوليو 20, 2026
    © 2026 الشرق | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter